قم بإعداد شركتك
في المملكه العربيه السعوديه

أصبحت المملكة العربية السعودية مركزاً جذاباً لريادة الأعمال، حيث تفتخر باحتياطيات هائلة من النفط والوقود التي غذت اقتصادها لفترة طويلة. يتم تعزيز اقتصاد البلاد من خلال الصناعات القوية بما في ذلك الآلات ومنتجات الألبان والأدوية، مما يساهم في المشهد الاقتصادي المتنوع. ومن خلال السياسات الرامية إلى تشجيع الاستثمارات وتعزيز المشاريع التجارية الجديدة، توفر المملكة العربية السعودية بيئة مثالية للمستثمرين في الشرق الأوسط.

إن هذا المشهد التجاري النابض بالحياة، والذي يتميز بوفرة الموارد الطبيعية ومجموعة من الصناعات المزدهرة، يجعل المملكة وجهة رئيسية لأولئك الذين يتطلعون إلى بدء مشاريعهم وتنميتها.

ابدأ عملك الآن

مميزات تأسيس عملك في المملكة العربية السعودية

يمكن للشركات الأجنبية الاستفادة من العديد من الحوافز التي تقدمها المملكة العربية السعودية للشركات.

Business Setup in Dubai

بيئة صديقة للأعمال

يوسع قانون الشركات الجديد أشكال الأعمال، ويقدم المزيد من الخيارات لأنواع الشركات في المملكة العربية السعودية، مع التركيز على دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

Business Setup in Dubai

الحوافز الضريبية

تقدم المملكة العربية السعودية معدلات ضريبية مواتية، بما في ذلك ضريبة دخل الشركات بنسبة 20٪ وإعفاءات لبعض الإمدادات بموجب نظام ضريبة القيمة المضافة.

Business Setup in Dubai

تزايد التنويع

وتساهم الصناعات غير النفطية في المملكة العربية السعودية بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي، مع الجهود المستمرة لتعزيز قطاعات مثل السياحة والنقل والترفيه.

Business Setup in Dubai

مستوى معيشي مثالي

إن سجل السلامة الممتاز في المملكة العربية السعودية ومستويات المعيشة المرتفعة يجعل منها وجهة جذابة للأفراد الذين يفكرون في الانتقال أو إنشاء منازل ثانوية.

تكلفة تأسيس شركتك في المملكة العربية السعودية

تختلف نفقات بدء الأعمال التجارية في المملكة العربية السعودية بناءً على عوامل مثل الجنسية، والتمييز بين مواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمواطنين الأجانب.

ويتوقف ذلك أيضًا على عوامل مثل طبيعة الأنشطة التجارية، وعدد المساهمين، واحتياجات المساحات المكتبية، واعتبارات أخرى.

احصل على تقدير التكلفة لعملك الآن!

اكتشف خطط الدفع الشهرية مع بنوك مختارة

قم بتحويل معاملاتك إلى أقساط شهرية مريحة ومناسبة للميزانية من خلال مجموعة مختارة من شركائنا المصرفيين. ما عليك سوى إجراء حد أدنى من إنفاق بطاقة الائتمان بقيمة 1,000 درهم إماراتي من أي من البنوك المشاركة لدينا وسداد المبلغ على أقساط ميسرة تمتد على 12 شهرًا.

خطوات

* سيتم تطبيق الشروط والأحكام العامة للبنوك.

أنواع الشركات التي تعترف بها المملكة العربية السعودية

شركة ذات مسؤولية مشتركة

شركة ذات مسؤولية مشتركة، والمعروفة أيضًا باسم الشراكة العامة، تتألف من شخصين أو أكثر مسؤولين بالتساوي عن الالتزامات.

شركة شراكة محدودة

في هذا النوع من الشركات، يوجد شريك عام واحد على الأقل يتمتع بمسؤولية شخصية غير محدودة وشريك واحد محدود المسؤولية تقتصر على استثماراته.

شركة مساهمة

الشركات المساهمة مملوكة لمستثمرين يمكنهم شراء أو بيع الأسهم، وهو ما يمثل نسبة ملكيتهم في الشركة.

شركة مساهمة بسيطة

الشركات المساهمة البسيطة، وهي إضافة جديدة بموجب قانون الشركات الجديد، تلبي الاحتياجات المتزايدة للشركات الناشئة ورأس المال الاستثماري.

شركة ذات مسؤولية محدودة (ذ.م.م)

الشركة ذات المسؤولية المحدودة هي هيكل أعمال يتم اختياره بشكل شائع، خاصة من قبل الشركات الخاصة، حيث توفر الحماية للأصول الشخصية للمالكين في المسائل القانونية.

متطلبات الحصول على رخصة تجارية في المملكة العربية السعودية

قد تختلف متطلبات تأسيس الأعمال في المملكة العربية السعودية حسب طبيعة الشركة، إلا أن المستندات التالية ضرورية ويجب أن تكون باللغة العربية.

خطوات تأسيس عملك في المملكة العربية السعودية

هل أنت مستعد لتأسيس عملك في المملكة العربية السعودية؟ فيما يلي دليل شامل خطوة بخطوة لك.