Business Setup in Dubai

قم بتأسيس شركتك في مركز دبي المالي العالمي (DIFC)

يوفر مركز Firmz Innovation Hub بيئة عمل شاملة مصممة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا ضمن منطقة مركز دبي المالي العالمي المرموقة. نقدم لكم رخصة الأعمال الأكثر دعمًا لشركات التكنولوجيا الناشئة! استفد من تخفيض بنسبة 90% في رسوم ترخيص مركز دبي المالي العالمي. ابدأ عملية تأسيس شركتك التقنية في دبي بأقل تكاليف ترخيص مركز دبي المالي العالمي.

ابدأ عملك الآن

حول مركز دبي المالي العالمي

يعد مركز دبي المالي العالمي (DIFC) المركز المالي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا (MEASA). وبفضل ما يقرب من عقدين من الخبرة، لعب مركز دبي المالي العالمي دوراً رئيسياً في تسهيل التجارة والاستثمار في 72 دولة ويبلغ عدد سكانها حوالي ثلاثة مليارات نسمة.

يقع مركز الابتكار في مركز دبي المالي العالمي بين برج خليفة وأبراج الإمارات، ويوفر نظامًا بيئيًا مرموقًا للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا، حيث يوفر تراخيص الابتكار وتراخيص مركز دبي المالي العالمي للتكنولوجيا المالية ضمن نطاق اختصاص مركز دبي المالي العالمي الشهير. يعد هذا الموقع المتميز مثاليًا لشركتك الناشئة في مجال التكنولوجيا، حيث يتميز بتكلفة معقولة للحصول على ترخيص تجاري من مركز دبي المالي العالمي.

ويعمل الموقع الاستراتيجي لمركز دبي المالي العالمي كحلقة وصل حيوية تربط أسواق منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا باقتصادات آسيا وأوروبا والأمريكتين، وكل ذلك عبر مدينة دبي النابضة بالحياة.

تقدم بطلب للحصول على ترخيص ابتكار في مركز دبي المالي العالمي وانضم إلى مجتمع التكنولوجيا المزدهر في هذا الموقع المتميز داخل مركز الابتكار في مركز دبي المالي العالمي مع شركة Firmz!

اكتشف باقة Firmz الشاملة للشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا في مركز دبي المالي العالمي

7,850 درهم إماراتي فقط

متطلبات ترخيص الابتكار في مركز دبي المالي العالمي:

  • يجب أن يكون الكيان غير منظم ولا يمكنه إجراء أي خدمات مالية بما في ذلك الاستشارات المالية وترتيب الخدمات المالية وما إلى ذلك.
  • يجب أن يقدم الكيان نوعًا من التكنولوجيا مثل الحلول البرمجية، أو الذكاء الاصطناعي، أو Web3، أو البحث والتطوير التكنولوجي، أو Blockchain.
  • يجب أن تكون أنشطة الكيان أو الأعمال مرتبطة بالتكنولوجيا أو بالابتكار لأن هذا الترخيص لا يختص بالقطاع.
  • يجب أن يكون للكيان وجود مادي داخل مركز دبي المالي العالمي بحد أدنى من المتطلبات
    الحصول على مكتب مرن في مساحات العمل المشتركة.
  • لا يمكن للكيان توليد أي تجارة/بيع للمنتجات المادية
    (على سبيل المثال، استيراد/تصدير المنتجات المادية) من خلال قنوات التجارة المباشرة أو التجارة الإلكترونية.
  • يجب أن يتم إنتاج مصدر الدخل لأغراض الامتثال.

فوائد باقة الشركات الناشئة في مركز دبي المالي العالمي للتكنولوجيا

  • ترخيص مدعوم بنسبة 90%
  • 4 تخصيص التأشيرة
  • ملكية أجنبية 100%
  • يحكمها القانون العام في المملكة المتحدة وليس القانون المدني الشرعي في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • الوصول إلى نظام بيئي مزدهر للشركات الناشئة
  • صفر قيود على العملة
  • لا توجد قيود على إعادة رأس المال
  • إمكانية الوصول إلى مرافق العمل المشترك في مركز دبي المالي العالمي ووسائل الراحة الحديثة
  • الوصول إلى مركز التكنولوجيا المالية العالمي

الأنشطة التجارية المعمول بها

تشمل هذه الفئة الشركات الاستشارية التي تساعد المؤسسات، وتجري تحليل احتياجات المستخدمين، وتستخدم أجهزة وبرامج الكمبيوتر للحصول على الحلول المثلى. ويتضمن اختيار البرامج المناسبة لأنشطة الشركة والمواصفات التشغيلية والمعدات وإنشاء غرف الكمبيوتر وإعداد وثائق المشتريات وتقديم الخدمات والاستشارات ذات الصلة.

تضم هذه الفئة الشركات المتخصصة في تقييم وتحليل البيانات الواردة من الجهات العامة والخاصة، ودمجها في مستودع موحد للمراجعات المنظمة والتحليلات المتنوعة. يقومون بتصنيف البيانات بناءً على الخصائص المشتركة للكشف عن رؤى قيمة، وإبلاغ الاستنتاجات، والمساعدة في اتخاذ القرار، بهدف تعزيز عوائد الاستثمار وتحسين استخدام الموارد.

تشمل هذه الفئة الشركات المتخصصة في تقديم خدمات استشارية احترافية شاملة للأمن السيبراني للمؤسسات. ويقدمون المشورة بشأن الاستعداد للهجمات والتهديدات السيبرانية ومنعها والحماية منها، والتي قد تستهدف الشبكات وأجهزة الكمبيوتر والبرامج والبيانات. تشمل خدماتهم تقييم تدابير الأمن السيبراني لضمان الامتثال للوائح، بالإضافة إلى الدعم التفاعلي مثل الاستجابة للانتهاكات السيبرانية وإجراء أنشطة التعافي بعد الحادث.

تشمل هذه الفئة الشركات المتخصصة في إجراء الأبحاث ودراسات التطوير التجريبية المتعلقة بأعمال التكنولوجيا. ينصب تركيزهم على ابتكار المنتجات والعمليات وإدخالها وتحسينها. إنهم يضعون مبادئ توجيهية لتعزيز تقنيات التصميم والتقييم والتنفيذ، وإجراء مجموعة من أنشطة التحقيق التي تهدف إلى تطوير منتجات جديدة وتعزيز المنتجات الحالية.

تضم هذه الفئة الشركات المتخصصة في إنشاء البنية التحتية التقنية لتكنولوجيا المعلومات من شبكات وأنظمة وقواعد بيانات. كما يشاركون في إعداد الدراسات الاستشارية وتركيب الشبكات والأنظمة، والتي قد تشمل تدريب القوى العاملة.

خدمات عبر الإنترنت مزودة بقواعد بيانات وبرامج مقدمة كخدمة ذات ميزات أساسية لمنصة التكنولوجيا. وقد يعمل أيضًا كوسيط بين موفر المحتوى ومستخدم لمختلف الموارد والخدمات.

تتخصص هذه الشركات في تصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة برامج أنظمة الكمبيوتر. ويقومون بتحليل مشاكل المستخدم لتطوير حلول فعالة من حيث التكلفة، بما في ذلك تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة المحمولة.

وتتخصص هذه الشركات في الاشتراك في شبكات المعلومات الدولية والتواصل معها، وإدارة بنوك المعلومات المتخصصة، وتسهيل تبادل البريد الإلكتروني. يقومون بتشغيل أنظمة وتطبيقات للبريد الإلكتروني وتبادل البيانات عبر شبكات الاتصال والخطوط الدولية.

تتخصص هذه المراكز أو المعاهد في إجراء الدراسات والتجارب والأبحاث التطويرية حول تقنيات التعلم لتحسين تصميم وتقييم وتنفيذ تقنيات التعلم لتحقيق الكفاءة المثلى.

يتضمن ذلك تقديم خدمات تحليل أنظمة الكمبيوتر وتصميم البرامج للمنشآت التعليمية والتدريبية. ويتضمن تحليل احتياجات المستخدمين ومشاكلهم، وتقديم الاستشارات بشأن الحلول الأكثر فعالية من حيث التكلفة، وتنفيذ البرامج اللازمة. بالإضافة إلى ذلك، فهو يغطي تثبيت البرامج واختبارها وتشغيلها.

يتضمن ذلك تقديم الخدمات والاستشارات الفنية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها مثل الإنترنت وتخزين البيانات. والهدف هو تحسين الأداء الإداري والفني في مختلف الشركات. هذه الشركات غير مصرح لها بتسويق أو إنتاج أي برامج أو منتجات تتعلق بهذه التكنولوجيا.

وهذا يستلزم تقديم استشارات مهنية شاملة لمؤسسات تكنولوجيا المعلومات، ومساعدتهم في مواءمة متطلباتهم مع حلول الشبكات. ويشمل تأمين حلول الشبكات وتحليلها وتصميمها لدعم أمان وسلامة أصول تكنولوجيا المعلومات الخاصة بهم.

هذه هي الشركات المتخصصة في إنشاء واستضافة مواقع الإنترنت ذات المحتوى الذي يمكن للمستخدمين الوصول إليه.

يتضمن ذلك برمجة الرقائق الإلكترونية المستخدمة في أجهزة الكمبيوتر أو الأجهزة الإلكترونية الآلية الأخرى، بما في ذلك تلك الموجودة في مختلف الصناعات والإلكترونيات الاستهلاكية.

تتخصص هذه الشركات في تصميم صفحات الويب لمواقع الخدمات الإلكترونية، باستخدام الإنترنت كبنية تحتية لها.

تتخصص هذه الشركات في صياغة استراتيجيات لتطبيق تكنولوجيا الإنترنت في الكيانات التجارية وتحديد تقنيات التطبيق العملي.

أسئلة مكررة

ما هي رخصة الابتكار في مركز دبي المالي العالمي؟
رخصة الابتكار في مركز دبي المالي العالمي هي رخصة تجارية ذات هيكل رسوم مدعومة ومفتوحة لجميع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا والابتكار.
من يمكنه التقدم بطلب للحصول على ترخيص الشركات الناشئة من مركز دبي المالي العالمي؟
تُقدم رخصة مركز دبي المالي العالمي للشركات التقنية الناشئة أو رخصة مركز دبي المالي العالمي للابتكار لمنظومة أوسع من الشركات التكنولوجية الممكّنة للتكنولوجيا، وهي تلبي احتياجات شركات التكنولوجيا/الابتكار المهتمة بتطوير أو اختبار منتجات جديدة أو جديدة أو مبتكرة.
ما هي مدة صلاحية ترخيص الشركات الناشئة المدعوم؟
يتم دعم الترخيص لمدة 5 سنوات، بمعدل 1500 دولار أمريكي سنويًا.
هل تحتاج الشركة الناشئة إلى مساحة فعلية للاستفادة من ترخيص الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا من مركز دبي المالي العالمي؟
نعم، الحضور الفعلي إلزامي في مركز دبي المالي العالمي. الحد الأدنى المطلوب للحصول على ترخيص الشركات الناشئة في مركز دبي المالي العالمي هو مكتب مرن واحد (500 دولار أمريكي + ضريبة القيمة المضافة).
هل يجب أن أكون حاضراً شخصياً لتقديم طلب الحصول على الترخيص؟
لا، نظام تسجيل العملاء في مركز دبي المالي العالمي رقمي بالكامل، وتتم العملية عبر الإنترنت.
ما هي الأنشطة المطبقة بموجب ترخيص الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا من مركز دبي المالي العالمي؟
راجع القسم أعلاه الذي يوضح بالتفصيل جميع الأنشطة التجارية المدرجة.
ما هو الجدول الزمني للتأسيس في مركز دبي المالي العالمي؟

تأتي العملية على مرحلتين. المرحلة الأولى هي الحصول على "الموافقة المبدئية" من لجنة مراجعة التسجيل، والتي قد تستغرق حوالي 5-7 أيام عمل. بمجرد حصولك على "الموافقة المبدئية"، سيتم منحك حق الوصول إلى المرحلة الثانية وهي إعداد الكيان القانوني في مركز دبي المالي العالمي. يمكن أن تستغرق هذه العملية ما يصل إلى يوم إلى بضعة أيام حتى تكتمل لأنها تتطلب منك إكمال الخطوات المطلوبة (النظام الأساسي، الحصول على عقد إيجار، دفع الرسوم وما إلى ذلك). بمجرد الانتهاء، ستتمكن من تقديم طلب لإصدار الرخصة التجارية. يرجى ملاحظة أن المرحلة الثانية تعتمد على مدى سرعة إنهاء العملية.

هل هناك أي حد أدنى لمتطلبات رأس المال؟
لا، لا توجد متطلبات لرأس المال للكيانات بموجب ترخيص الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا من مركز دبي المالي العالمي.
ما هو بيان التأكيد؟
يتعين على جميع شركات مركز دبي المالي العالمي الآن تقديم بيان تأكيد إلى مسجل شركات مركز دبي المالي العالمي عند تجديد الترخيص. سيتضمن بيان التأكيد تأكيدًا بأن جميع المعلومات (وأي تغييرات على هذه المعلومات) المطلوب إخطارها إلى مسجل الشركات في مركز دبي المالي العالمي قد تم إخطارها بذلك.
ماذا لو كنت أرغب في تقديم خدمات مالية (أنشطة منظمة)؟
لا تنطبق رخصة بدء تشغيل التكنولوجيا في مركز دبي المالي العالمي إلا على من يمارسون أنشطة غير منظمة.
كم عدد التأشيرات التي يمكنني التقدم لها؟
في المكتب المرن الأول، سيكون لديك الأهلية للتقديم على ما يصل إلى 4 تأشيرات.
هل يمكنني فتح حساب مصرفي بترخيص شركة DIFC Tech Start-up؟
بمجرد تسجيل الكيان وإصدار الرخصة التجارية، يمكنك البدء في عملية فتح حساب مصرفي. سيساعدك فريق شركة Firmz في هذه المرحلة.
هل يمكنني إضافة مساهمين جدد؟
نعم، يمكنك ذلك بمجرد تأسيس الكيان. يمكن أن تتم العملية عبر بوابة العميل. لا توجد رسوم مرتبطة بهذه الخدمة.
إلى ماذا يشير النشاط غير المنظم؟
ينطبق ترخيص مركز دبي المالي العالمي للابتكار فقط على الكيانات غير الخاضعة للتنظيم، مما يعني أنه لا يمكنك التداول أو بيع منتجاتك الخاصة والقيام بأي نشاط مالي. يمكنك توفير تطوير برمجيات، أو بوابة، أو منصة للبحث والتطوير، وما إلى ذلك.