Blog

تغيير قاعدة التأشيرة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة التي تبلغ قيمتها 272,000 دولار أمريكي “يفتح الباب أمام مجموعة أكثر تنوعًا من المستثمرين العقاريين في دبي

تغييرات قواعد التأشيرة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة ستجلب مستثمرين عقاريين جدد ومتنوعين إلى دبي

ستجلب تغييرات قواعد التأشيرة الذهبية في الإمارات العربية المتحدة مجموعة متنوعة من المستثمرين إلى قطاع العقارات في دبي، وفقاً لتحليل أجرته شركة سبرينجفيلد العقارية.

في محاولة لتعزيز مشاركة أكبر للمستثمرين في القطاع العقاري وتعميق العلاقات مع المقيمين، ألغت حكومة الإمارات العربية المتحدة الحد الأدنى للدفعة الأولى البالغ مليون درهم إماراتي (272,000 دولار أمريكي) للحصول على التأشيرة الذهبية من خلال الاستثمار العقاري.

واعتباراً من 24 يناير 2024، ألغت الإمارات العربية المتحدة الحد الأدنى للدفعة المقدمة البالغة مليون درهم إماراتي (272,000 دولار أمريكي) أو 50 في المائة من قيمة العقار للحصول على التأشيرة الذهبية للعقار.

التأشيرة الذهبية للإمارات العربية المتحدة تعزيز العقارات في دبي

وهذا يعني أنه بغض النظر عن مبلغ الدفعة الأولى وحالة العقار (على الخارطة أو مكتمل أو مرهون أو غير مرهون)، يمكن للمستثمرين الآن التأهل للحصول على التأشيرة الذهبية من خلال امتلاك عقار بقيمة 2 مليون درهم إماراتي (545,000 دولار أمريكي) أو أكثر.

يمكن للمستثمرين الذين يختارون عقارات بقيمة 2 مليون درهم إماراتي (545,000 دولار أمريكي) أو أكثر أن يفتحوا الآن باب الإقامة طويلة الأجل في الإمارات العربية المتحدة.

أشاد فاروق سيد، الرئيس التنفيذي لشركة سبرينجفيلد العقارية، وهي شركة وساطة عقارية بارزة في دبي، بإلغاء الحد الأدنى للدفعة الأولى من مبلغ مليون درهم إماراتي (272,000 دولار أمريكي) للاستثمارات العقارية للتأهل للحصول على التأشيرات الذهبية، كخطوة مهمة نحو جذب الاستثمارات الأجنبية وتحفيز النمو في القطاع العقاري.

قال سيد: “إن إلغاء هذه العتبة المالية يوسع الأبواب أمام مجموعة أكثر تنوعاً من المستثمرين، مما يعزز زيادة المشاركة في سوق العقارات.

“وهذا لا يعود بالفائدة على المستثمرين الدوليين فحسب، بل يعزز أيضاً التنمية والازدهار الشامل لاقتصاد الإمارات العربية المتحدة.”

تكشف الأرقام الأخيرة الصادرة عن دائرة الأراضي والأملاك في دبي أن سوق العقارات في الإمارة قد وصل إلى مستويات غير مسبوقة، حيث شهد 1.6 مليون صفقة في العام الماضي، مما يعكس ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 17% مقارنة بالعام السابق، وفقاً لشركة سبرينجفيلد العقارية.

قفزت قيم الصفقات إلى 634 مليار درهم إماراتي (172.6 مليار دولار أمريكي)، مع 166,400 صفقة في عام 2023، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 20 في المائة و36 في المائة في القيمة والحجم على التوالي.

قال سيد: “نتوقع أن تؤدي هذه الخطوة التقدمية إلى زيادة الاهتمام بفرص الاستثمار العقاري في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، مما يدفع الطلب على العقارات السكنية والتجارية”.

شهدت التدفقات الاستثمارية زيادة بنسبة 55%، حيث جاء 42% من المستثمرين الجدد من الأسواق العالمية، مما يؤكد جاذبية دبي العالمية.

“يتماشى إلغاء شرط الحد الأدنى للدفعة الأولى مع رؤية دولة الإمارات العربية المتحدة المتمثلة في تنمية بيئة حاضنة للأعمال وترسيخ مكانتها كمركز عالمي رائد للاستثمار والابتكار.

في وسائل الإعلام
أرابيان بزنس

اتصل بنا للتحدث إلى أحد مستشارينا اليوم لبدء عملك في الإمارات العربية المتحدة

شارك المنشور:

ابقى على تواصل

Start typing to see posts you are looking for.