Blog

دبي: نقل جميع العمليات في مطار دبي الدولي إلى مطار آل مكتوم الدولي

Dubai Airport

مطار آل مكتوم الدولي – دبي

سيتم نقل جميع العمليات في مطار دبي الدولي (DXB) إلى مطار آل مكتوم الدولي (AMI) خلال السنوات القليلة المقبلة. سيؤدي مبنى الركاب الجديد الذي تبلغ تكلفته 128 مليار درهم إماراتي في مطار آل مكتوم الدولي الذي تم الإعلان عنه يوم الأحد إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للركاب إلى 260 مليون مسافر سنويًا و”استيعاب عمليات مطار دبي الدولي بالكامل” خلال 10 سنوات.

ويمثل هذا الإعلان المرحلة الثانية من توسعة المطار. وقالت الشركة المشغلة لكلا المطارين في بيان لها إن مطار دبي الدولي سيستمر في العمل كمركز رئيسي “لتلبية احتياجات أكثر من 100 مليون ضيف خلال السنوات القليلة المقبلة مع بدء المرحلة الثانية من توسعة مطار دبي الدولي”.

وقد وصفت شركة طيران الإمارات التي تتخذ من دبي مقراً لها المطار بأنه “موطنها المستقبلي” حيث شاركت صوراً لمطار دبي الدولي.

من المقرر أن تبلغ مساحة المطار خمسة أضعاف مساحة مطار دبي الدولي، وسيمتد المطار على مساحة 70 كم مربع بمجرد تشغيله بالكامل. وسيحتوي على خمسة مدارج متوازية وخمسة مبانٍ للركاب تضم أكثر من 400 بوابة للطائرات.

في نوفمبر من العام الماضي، كشف مسؤول رفيع المستوى عن خطط لاستبدال مطار دبي الدولي – الذي يعد أكثر المطارات ازدحامًا في العالم – بمطار أكبر. تشير التوقعات الأولية إلى أن حركة المسافرين في مطار دبي الدولي ستتجاوز 88.8 مليون مسافر في عام 2024.

“قال الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: “سيتمتع مطار آل مكتوم الدولي بأكبر طاقة استيعابية في العالم، حيث ستصل إلى 260 مليون مسافر. “سيتم استخدام تقنيات الطيران الجديدة لأول مرة في قطاع الطيران.”

ومع قيام الإمارة ببناء “مدينة كاملة” حول المطار في دبي الجنوب، سيتبع ذلك الطلب على مساكن لمليون شخص، كما قال حاكم دبي. “ستستضيف دبي الشركات الرائدة في العالم في قطاعي الخدمات اللوجستية والنقل الجوي… ستكون دبي مطار العالم وميناءه ومركزه الحضري ومركزه العالمي الجديد.”

من المتوقع أن تكون المرحلة الأولى من المشروع جاهزة في غضون 10 سنوات بقدرة استيعابية تصل إلى 150 مليون مسافر سنوياً.

“وقال الشيخ أحمد بن سعيد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة مدينة دبي للطيران ورئيس هيئة دبي للطيران المدني والرئيس الأعلى والرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة: “سيضم مطار آل مكتوم الدولي خمسة مدارج متوازية مع أربعة مدارج مستقلة ذات أربعة أقسام مستقلة، ومحطتي المعالجة الغربية والشرقية، وأربعة ساحات انتظار للطائرات مع أكثر من 400 موقف اتصال للطائرات، ونظام نقل آلي متواصل للمسافرين، ومركز نقل بري متكامل للطرق والمترو والنقل الجوي في المدينة.

وسوف “يمهد الطريق” للأربعين عاماً القادمة من النمو المتوقع في قطاع الطيران في دبي.

المزايا الاقتصادية

وقال خليفة الزفين، الرئيس التنفيذي لمؤسسة مدينة دبي للطيران، إن المطار سيوفر قوة عاملة ومتطلبات سكنية تقدر بأكثر من مليون شخص يعيشون ويعملون في دبي الجنوب “التي يجري تطويرها وتشغيلها منذ عام 2007”.

افتُتح مطار القاهرة الدولي لأول مرة في عام 2010 لعمليات الشحن، ثم تم افتتاحه لرحلات الركاب في عام 2013. وسيساهم في التخفيف من الانبعاثات البيئية.

مصدر:
صحيفة الخليج تايمز

لماذا مع Firmz Business Setup

توفر شركة Firmz Business Setup ميزة متميزة في الحصول على ترخيص الأعمال التجارية الخارجية. بفضل خبرتها في لوائح الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، والحلول الشخصية، ومجموعة الخدمات الشاملة، تضمن Firmz Business Setup عملية الحصول على ترخيص أكثر سلاسة وفعالية من حيث التكلفة. يساهم التزام الفريق بالمساعدة المستمرة في نجاح رحلة إعداد عملك في دبي.

شارك المنشور:

ابقى على تواصل

Start typing to see posts you are looking for.