Blog

رئيس الوزراء ناريندرا مودي يفتتح معرض بهارات مارت في الإمارات العربية المتحدة | ما هو؟

وعلى غرار “سوق التنين” الصيني، سيتم إطلاق “بهارات مارت” بشكل مرئي حيث لم يتم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على المفهوم بعد، ومن المرجح أن يتم تشغيله حتى عام 2025.

من المقرر أن يفتتح رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي “بهارات مارت”، وهو مرفق تخزين للشركات الهندية متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة للتجارة في دبي. وسيكون منصة موحدة للمصدرين الهنود لعرض مجموعة متنوعة من المنتجات تحت سقف واحد.

وعلى غرار “سوق التنين” الصيني، سيتم إطلاق “بهارات مارت” بشكل مرئي حيث لم يتم الانتهاء من وضع اللمسات الأخيرة على المفهوم بعد، ومن المرجح أن يتم تشغيله بحلول عام 2025.

ما هو بهارات مارت؟

ووفقاً للتقارير، من المتوقع أن يمتد المركز التجاري على مساحة تتجاوز 100,000 متر مربع، حيث سيعمل كمرفق متعدد الأغراض يضم مستودعات ومتاجر تجزئة ومرافق ضيافة.

يقع داخل المنطقة الحرة لجبل علي (جافزا)، التي تشرف عليها موانئ دبي العالمية، ويستعد سوق بهارات ليكون وجهة شاملة تلبي مختلف الاحتياجات والأنشطة التجارية.

سيضم بهارات مارت صالات عرض للبيع بالتجزئة ومكاتب ومستودعات ومرافق داعمة لتلبية احتياجات فئات متنوعة من البضائع، بدءاً من الآلات الثقيلة وحتى السلع القابلة للتلف.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك خطط لتطوير منصة رقمية تمكّن المشترين العالميين من الحصول على السلع من المنشأة بسهولة.

وتكتسب مبادرة “بهارات مارت” أهميتها في الوقت الذي تسعى فيه الهند والإمارات العربية المتحدة إلى مضاعفة هدف التجارة غير النفطية بينهما إلى 100 مليار دولار بحلول عام 2030 كجزء من اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA).

وقال أحد المسؤولين لصحيفة ” إيكونوميك تايمز”: “تتمثل الفكرة في إنشاء قاعدة والقيام بالتجارة من الإمارات العربية المتحدة. والأصل في هذا المشروع هو أن الصين لديها مرافق مماثلة هناك تساعد مصدّريها.”

قال عبد الله الهاشمي، المدير التنفيذي للعمليات في إدارة المجمعات والمناطق الحرة في موانئ دبي العالمية – مجلس التعاون الخليجي لـ ET: “يستعد سوق بهارات مارت ليصبح مركز توزيع ضخم لدعم صادرات المنتجات المصنوعة في الهند إلى العالم.”

زيارة مودي للإمارات العربية المتحدة

يقوم رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي بزيارة تستغرق يومين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة من 13 إلى 14 فبراير. ومن المقرر أن يفتتح رئيس الوزراء مودي معبد بابس ماندير، وهو أول معبد هندوسي في أبو ظبي، كما سيلتقي بالقيادة العليا لأحد أقرب الشركاء الاستراتيجيين للهند في غرب آسيا.

في وسائل الإعلام:
هندوستان تايمز

اتصل بنا للتحدث إلى أحد مستشارينا اليوم لبدء أعمالك التجارية في الإمارات العربية المتحدة

شارك المنشور:

ابقى على تواصل

Start typing to see posts you are looking for.