Business Setup in Dubai

قم بتأسيس شركتك في المنطقة الحرة
قطر

في محاولة لتسريع وتوسيع التنمية الاقتصادية في قطر، أنشأت الحكومة القطرية العديد من المناطق الحرة والمناطق الاقتصادية. وتهدف هذه إلى جذب الاستثمار الأجنبي المباشر مع تقديم المساعدة للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تسعى إلى إنشاء وتنمية أعمالها في قطر.

ابدأ عملك الآن

سلطات الترخيص

تشرف سلطات الترخيص على إصدار وتنظيم التراخيص اللازمة لممارسة الأنشطة التجارية المختلفة ضمن نطاق اختصاص محدد.

Business Setup in Dubai

وزارة التجارة والصناعة

تدير وزارة التجارة والصناعة في قطر الأنشطة التجارية والصناعية، مما يضمن توافقها مع أهداف التنمية الوطنية وتسهيل نمو الأعمال.

Business Setup in Dubai

مركز قطر المالي

تشرف وزارة التجارة والصناعة في قطر على الأنشطة التجارية والصناعية، ومواءمتها مع أهداف التنمية الوطنية، وتعزيز الاستثمار، وتشجيع الصادرات.

Business Setup in Dubai

هيئة المنطقة الحرة بقطر

وتوفر المنطقة الحرة، التي تقع بجوار مطار حمد وميناء حمد البحري، إعفاءات ضريبية تنافسية وملكية أجنبية بنسبة 100% وإعادة رأس المال بالكامل، مما يوفر بيئة مثالية للمستثمرين في قطر.

مركز قطر المالي

تأسس مركز قطر المالي (QFC) في عام 2005، وهو يعد مركزًا تجاريًا عالميًا بارزًا ومركزًا ماليًا يقع في الدوحة، قطر. ويعمل مركز قطر للمال ضمن إطاره القانوني المتميز المتأصل في القانون العام الإنجليزي، ويوفر بيئة مألوفة للمستثمرين الدوليين. ومن خلال استضافة مجموعة متنوعة من كيانات الخدمات المالية مثل البنوك وشركات إدارة الأصول، يقدم مركز قطر للمال أيضًا خدمات دعم شاملة بما في ذلك المساعدة القانونية والمحاسبية، إلى جانب الوصول إلى القوى العاملة الماهرة والمتعلمة.

Business Setup in Dubai

الأكثر ملاءمة للشركات

فوائد

التراخيص المقدمة في مركز قطر للمال

المنطقة الحرة برأس بوفنطاس

وتتميز المنطقة المتاخمة لمطار حمد الدولي بقطاعات مخصصة للصناعات، وتوفر مساحات مرنة من الأراضي وبنية تحتية مخصصة، بما في ذلك المرافق المبنية مسبقًا.

منطقة أم الحول الحرة

تمتد منطقة أم الحول الحرة على مسافة 32 كيلومترًا بالقرب من ميناء حمد، مما يوفر سهولة الوصول إلى طرق الشحن. ويتضمن تقنيات ذكية ويتميز بتجمع مرسى البحري بالقرب من ميناء حمد، على بعد 20 دقيقة فقط من الدوحة.

واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا

يقع هذا المجمع التكنولوجي داخل المدينة التعليمية في قطر، وقد تم تأسيسه في عام 2009 لاستيعاب الشركات القائمة على التكنولوجيا وتقديم الحوافز واستضافة شركات مشهورة مثل Microsoft وShell وGE. ويركز فقط على قطاع التكنولوجيا.

رأس بوفنطاس – المنطقة الحرة بالمطار

تقع منطقة رأس بوفنطاس – المنطقة الحرة بالمطار في منطقة الشرق الأوسط في قطر، وتوفر مرافق قابلة للتخصيص في موقع استراتيجي يمكن الوصول إليه من المناطق التجارية القريبة.

Business Setup in Dubai

الأكثر ملاءمة للشركات

فوائد

التراخيص المقدمة في رأس بوفنطاس

منطقة أم الحول الحرة

تأسست منطقة أم الحول الحرة في قطر عام 2010، وتقدم خدمات شاملة بما في ذلك التخليص الجمركي والتخزين وتسهيل التجارة والخدمات المالية. يقع الفندق بالقرب من ميناء حمد.

Business Setup in Dubai

الأكثر ملاءمة للشركات

فوائد

واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا

تأسست واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا في الدوحة عام 2009، وتهدف إلى تحفيز الابتكار وتعزيز الصناعات القائمة على التكنولوجيا في قطر. ويقدم خدمات دعم متنوعة لشركات التكنولوجيا، بما في ذلك مرافق البحث وخدمات الحضانة وفرص التواصل.

Business Setup in Dubai

الأكثر ملاءمة للشركات

خطوات تأسيس عملك في قطر