Blog

الإمارات العربية المتحدة: اعتباراً من يوليو، غرامة 10,000 درهم على المؤثرين غير المرخصين على وسائل التواصل الاجتماعي في أبوظبي

social media influencers

اعتبارًا من 1 يوليو، ستتم معاقبة المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي والمؤسسات التي تعمل في مجال الدعاية والإعلان وتقديم الخدمات الإعلانية دون ترخيص، وفقًا لدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي.

وتصل قيمة الغرامات إلى 10,000 درهم وقد تؤدي إلى إغلاق الشركات.

وقالت الدائرة إنه يمكن الحصول على التراخيص بسهولة من خلال منصة “تم” من خلال الدخول إلى “دائرة خدمات التنمية الاقتصادية” واختيار الأنشطة التي يرغبون في الانخراط فيها، بما في ذلك الخدمات الإعلانية على المنصات الإلكترونية.

وتبلغ رسوم الترخيص للأفراد 1,250 درهمًا إماراتيًا، وللشركات 5,000 درهم إماراتي.

وقالت الدائرة إنه يمكن للأجانب من خارج الدولة الحصول على ترخيص شريطة أن يكون لديهم بطاقة هوية إماراتية أو رقم موحد.

ينطبق القرار أيضًا على الشركات الحكومية العاملة في مجال الإعلان عن الخدمات عبر المنصات الإلكترونية.

كما أكدت الإدارة أنه يتعين على المؤثرين الحصول على ترخيص على الرغم من حصولهم على تصاريح من المجلس الوطني للإعلام.

ويوجد حاليًا 543 من أصحاب التراخيص الذين يمارسون خدمات الإعلان على المنصات الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي ويبلغ عددهم 543 شخصًا، ومن المتوقع أن يزداد العدد بعد دخول القرار حيز التنفيذ.

وفي وقت سابق، تم توجيه جميع الشركات المرخصة في الإمارة باتباع الإرشادات المتعلقة بالشراكات مع المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي. وقالت دائرة التنمية الاقتصادية إن عدم الامتثال سيعرّض المخالفين للإغلاق أو الغرامات التي تبدأ من 3,000 درهم وتصل إلى 10,000 درهم.

مصدر:
صحيفة الخليج تايمز

لماذا مع Firmz Business Setup

توفر شركة Firmz Business Setup ميزة مميزة في الحصول على رخصة تجارية في الإمارات العربية المتحدة. بفضل خبرتها في لوائح الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، والحلول الشخصية، ومجموعة الخدمات الشاملة، تضمن Firmz Business Setup عملية الحصول على ترخيص أكثر سلاسة وفعالية من حيث التكلفة. يساهم التزام الفريق بالمساعدة المستمرة في نجاح رحلة إعداد عملك في دبي.

شارك المنشور:

ابقى على تواصل

Start typing to see posts you are looking for.