Blog

على جميع بنوك الإمارات العربية المتحدة إطلاق بطاقات الخصم المباشر من جيوان

Jaywan

سيتم استبدال بطاقات الخصم التي يزيد عددها عن 10 ملايين بطاقة موجودة في السوق تدريجيًا على مدار العامين ونصف القادمين

قال مسؤول كبير إن البنوك في الإمارات العربية المتحدة ستطرح بطاقات الخصم المباشر من جيوان على مراحل.

ومع ذلك، سيتم استبدال أكثر من 10 ملايين بطاقة خصم موجودة في السوق تدريجيًا على مدار العامين ونصف العام المقبلين.

“يتعين على البنوك إطلاق بطاقة “جيوان”. فلدينا أكثر من 10 ملايين بطاقة متداولة، لذا فإن استبدال هذه البطاقات سيستغرق وقتاً…”، قال عبد العزيز الغرير، رئيس مجلس إدارة اتحاد مصارف الإمارات في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء. وأضاف أنهم اتفقوا على استكمالها على مراحل على مدار عامين ونصف. وذلك حتى يتسنى للبنوك التوقف عن إصدار بطاقات تحمل علامات تجارية أخرى لتتمكن من إصدار بطاقات جيوان محلياً.

كما ذكرت صحيفة “الخليج تايمز” في فبراير 2024، ستبدأ البنوك والمؤسسات المالية في الإمارات العربية المتحدة في إصدار بطاقة الدفع المسماة “جيوان” في الربع الثاني من هذا العام.

“لدينا خطة نمو قوية لـ Jaywan، ونأمل أن نطلق بطاقات الخصم المباشر في الربع الثاني من عام 2024 مع شركاء مختارين مستعدين للإصدار. خلال السنوات القليلة المقبلة، سيقوم مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي (سيفرض) على جميع البنوك إصدار بطاقات الخصم المباشر من جيوان كبطاقات خصم لعملائها في الإمارات العربية المتحدة”، حسبما صرح أندرو ماكورماك، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة الاتحاد للمدفوعات (AEP) لصحيفة الخليج تايمز في وقت سابق.

وقال ماكورماك إن بطاقة “جيوان” يمكن أن تكون مشتركة مع بطاقات ماستركارد أو فيزا. “ستكون هناك شارتان عليها لأن شريحة كبيرة من الإمارات العربية المتحدة تسافر على نطاق واسع، وهذا سيمكنهم من استخدامها في جميع أنحاء العالم. لذا، فإن نطاق وصول بطاقة جيوان هو الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي والهند. وبعد ذلك، سنعتمد على شركاء الشارة المشتركين ماستركارد وفيزا لتوسيع نطاق الوصول إلى بقية العالم.”

وقال الغرير: “نتوقع أن يتم قبول شركة جيوان في المستقبل على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي ومن ثم اتفاقيات من دولة إلى أخرى مع الصين والهند ودول أخرى”.

مصدر:
صحيفة الخليج تايمز

لماذا مع Firmz Business Setup

توفر شركة Firmz Business Setup ميزة مميزة في الحصول على رخصة تجارية في الإمارات العربية المتحدة. بفضل خبرتها في لوائح الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، والحلول الشخصية، ومجموعة الخدمات الشاملة، تضمن Firmz Business Setup عملية الحصول على ترخيص أكثر سلاسة وفعالية من حيث التكلفة. يساهم التزام الفريق بالمساعدة المستمرة في نجاح رحلة إعداد عملك في دبي.

شارك المنشور:

ابقى على تواصل

Start typing to see posts you are looking for.