Blog

الإمارات العربية المتحدة تعلن عن تأشيرة إقامة زرقاء جديدة لمدة 10 سنوات

Blue Residency visa

أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن إقامة طويلة الأمد للمدافعين عن البيئة. وستُمنح هذه التأشيرة التي أطلق عليها اسم “تأشيرة الإقامة الزرقاء”، والتي تبلغ مدتها 10 سنوات للأفراد الذين قدموا “مساهمات وجهوداً استثنائية في مجال حماية البيئة”.

تشمل المجالات القابلة للتطبيق تعزيز جودة الهواء والتكنولوجيا الخضراء.

“قال الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس الوزراء، خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء يوم الأربعاء: “لقد أصبحت استدامة اقتصادنا مرتبطة باستدامة بيئتنا.

تُعد الإقامة الزرقاء الجديدة جزءاً من المبادرات التي أطلقتها الدولة للاحتفال بعام 2024 باعتباره عام الاستدامة. وقد تم تمديد حملة الاستدامة إلى عام 2024 بعد أن هيمنت الموضوعات الخضراء على العام الماضي – عندما دعت الدولة السكان للانضمام إلى الجهود الجماعية لتبني ممارسات مستدامة.

عادةً ما تصدر الإمارات العربية المتحدة تأشيرات إقامة صالحة لمدة عامين. في عام 2019، أعلنت الدولة عن نظام إقامة مدته 10 سنوات يسمى التأشيرات الذهبية للمستثمرين ورواد الأعمال والعلماء والطلاب المتفوقين والخريجين ورواد العمل الإنساني وغيرهم. وبعد ثلاث سنوات، أعلنت الدولة عن إقامة مدتها خمس سنوات تسمى التأشيرات الخضراء للمهنيين المهرة وأصحاب المهن الحرة والمستثمرين ورواد الأعمال.

مصدر:
صحيفة الخليج تايمز

لماذا مع Firmz Business Setup

توفر شركة Firmz Business Setup ميزة مميزة في الحصول على رخصة تجارية في الإمارات العربية المتحدة. بفضل خبرتها في لوائح الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، والحلول الشخصية، ومجموعة الخدمات الشاملة، تضمن Firmz Business Setup عملية الحصول على ترخيص أكثر سلاسة وفعالية من حيث التكلفة. يساهم التزام الفريق بالمساعدة المستمرة في نجاح رحلة إعداد عملك في دبي.

شارك المنشور:

ابقى على تواصل

Start typing to see posts you are looking for.