Blog

الإمارات العربية المتحدة تجري محادثات لإصدار رخصة تجارية ذهبية لمدة 10 سنوات “بأسعار تنافسية

10 year golden business license

رخصة تجارية ذهبية لمدة 10 سنوات

لدى الإمارات العربية المتحدة بالفعل برنامج التأشيرة الذهبية لمدة 10 سنوات للمستثمرين ورجال الأعمال ومشتري العقارات والطلاب المتفوقين منذ عام 2019

تفكر الإمارات العربية المتحدة في إصدار رخصة تجارية ذهبية وفضية صالحة لمدة تصل إلى 10 سنوات وخمس سنوات على التوالي.

وقد نوقش ذلك خلال اجتماع لجنة التكامل الاقتصادي الذي حضره عبد الله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، وثاني بن أحمد الزيودي، وزير الدولة للتجارة الخارجية، وعدد من كبار المسؤولين.

وناقشت اللجنة أمس إصدار هذه التراخيص التجارية طويلة الأجل “بأسعار تنافسية” بما يسهم في زيادة الإيرادات الحكومية، ويعزز استمرارية الأعمال والأنشطة الاقتصادية في الدولة ويساعدها على النمو والازدهار.

ناقشت اللجنة خلال الاجتماع الترخيص التجاري الذهبي لمدة 10 سنوات والفضي لمدة خمس سنوات.

في الإمارات العربية المتحدة، عادةً ما تكون الرخصة التجارية صالحة لمدة عام واحد ويتم تجديدها لمدة عام آخر عند انتهائها بدفع رسوم معينة، وذلك حسب نوع الترخيص الذي تعمل الشركة بموجبه.

وقد سرّعت الحكومات في الآونة الأخيرة من عملية الموافقة على الترخيص التجاري، حيث تصدر الرخصة في غضون دقائق فقط. على سبيل المثال، يتم إصدار الترخيص الفوري في دبي في غضون خمس دقائق للأنشطة التي لا تحتاج إلى موافقات خارجية.

لدى دولة الإمارات العربية المتحدة بالفعل برنامج التأشيرة الذهبية للإقامة لمدة 10 سنوات للمستثمرين ورجال الأعمال ومشتري العقارات والطلاب المتفوقين وغيرهم من المهنيين منذ عام 2019. ستجذب هذه الرخص التجارية الفضية والذهبية الجديدة المزيد من المواهب والشركات إلى الدولة، مما يحسن من القدرة التنافسية للدولة.

وقال عبد الله بن طوق إن دولة الإمارات العربية المتحدة تبنت سياسات وتشريعات اقتصادية مرنة وتنافسية ساهمت في خلق مناخ تنافسي لممارسة وتأسيس الأعمال والأنشطة الاقتصادية في أسواق الدولة وتوفير فرص وإمكانات متنوعة لرجال الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب رؤوس الأموال من جميع أنحاء العالم.

وأضاف أن عدد الشركات في البلاد ارتفع إلى أكثر من 788,000 شركة بحلول نهاية عام 2023، مما أدى إلى نمو تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر إلى البلاد.

وقد صرح رحيل أحمد، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك رأس الخيمة الوطني لـ “خليج تايمز” أن هذا تطور إيجابي للغاية بالنسبة للأعمال الجديدة.

“كلما طال عمرك، كلما تأكدت من استدامة نموذج عملك التجاري. فالشركات الصغيرة والمتوسطة هي شركات صغيرة ولا يمكنها التنبؤ بدقة مع تغير العوامل الاقتصادية ونماذج الأعمال. لذلك كلما كان لديهم طول العمر، كلما كان لديهم مرونة أكبر في العمل دون التهديد بإغلاق العمل والمغادرة ومواجهة العواقب. وسيرى الناس الكثير من الإيجابية في ذلك.”

وقال الوزير أن لجنة التكامل الاقتصادي لعبت دوراً محورياً في تعزيز تنافسية بيئة الأعمال الإماراتية من خلال المساهمة في تطوير بنية تشريعية اقتصادية متميزة وفق أفضل الممارسات العالمية واقتراح السياسات والتوصيات التي من شأنها تسريع وتيرة الأعمال في الدولة وتعزيز جاذبية الدولة للمستثمرين والمواهب والعقول.

استعرضت لجنة التكامل الاقتصادي جهود تعزيز الرقابة على أسعار مواد البناء والتصدي لأية زيادات غير مبررة بعد أن وجه مجلس الوزراء الموقر بتأجيل تنفيذ القرار رقم (138) لسنة 2023 بشأن أوزان وأبعاد المركبات الثقيلة والعقوبات الإدارية المترتبة على مخالفتها.

مصدر:
صحيفة الخليج تايمز

لماذا مع إعداد أعمال Firmz:

توفر شركة Firmz Business Setup ميزة متميزة في الحصول على ترخيص الأعمال التجارية الخارجية. بفضل خبرتها في لوائح الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة، والحلول الشخصية، ومجموعة الخدمات الشاملة، تضمن Firmz Business Setup عملية الحصول على ترخيص أكثر سلاسة وفعالية من حيث التكلفة. يساهم التزام الفريق بالمساعدة المستمرة في نجاح رحلة إعداد عملك في دبي.

شارك المنشور:

ابقى على تواصل

Start typing to see posts you are looking for.